رمضآآن كريم من منتديات سحر العيون

 


الإهداءات


 
 
العودة   منتديات سحر العيون > °ˆ~*¤®§الْمُنْتَديَاتُ الْعَامَّةَ§®¤*~ˆ° > أَخْبَارُ 24 سَاعَةَ
 
 
مركز العاب سحر العيون جديد المنتدى (اوتوماتيكيا) مركز رفع الملفات والصور الاخبار (لحظة بلحظة) شاااااااااات سحر العيون


رابط مختصر للموضوع :

9737
مواضيع سحر العيون الجديدة 
Begins ما الفرق بين وحدة الوجود والشرك والإلحاد والتوحيدتحميل البوم بلال - متمكن 2014 CD Q 320 Kbpsتحميل إعلان فيلم جوازة ميري ياسمين عبد العزيز فيلم العيد بجودة mkv على اكثر من سيرفرحقن البوتكس و حقن الفيلر في عيد كلينكماجستير ادارة الاعمال المصغرmini اونلاينبرنامج JRiver Media Center 19.0.155 العملاق لتشغيل وتنظيم الملتيميديابرنامج cFosSpeed 9.64 Build 2144 Final لمضاعفة سرعه اتصالك بالانترنتتركيبات الزيركون للاسنان و مميزاتها بيور كيرتحميل فيلم The Amazing Spider-Man 2 2014 480p & 720p WEBRip مترجمتحميل فيلم Transformers Age of Extinction 2014 TC HC مترجمتحميل فيلم The Perfect Wave 2014 DvDRip مترجمتحميل فيلم The Perfect Wave 2014 SUB WEBRip مترجمتحميل فيلم Kissing Darkness 2014 DVDRip مترجمتحميل فيلم Deliver Us From Evil 2014 CAM مترجمتحميل  كليب عودي حرة جديد انشاد  أسامة السلمان 2014


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 5 - 8 - 2007, 2:04 PM   #1

لم يقم العضو يتحديث حالته حتى الان!.
 

الصورة الرمزية وردة البستان

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 180
 تاريخ التسجيل :  22 - 1 - 2007
 أخر زيارة : 14 - 7 - 2009 (9:57 AM)
 المشاركات : 0 [ + ]
 التقييم :  64
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
الشكر (اعطاء): 0
الشكر (تلقي): 1
الاعجاب (اعطاء): 0
الاعجاب (تلقي): 1
عدم الاعجاب (اعطاء): 0
عدم الاعجاب (تلقي): 0
موضوع كاااامل عن خطف الاطفااال وبيع اعضائهم .... هااام للغاية





عصابة خطف الفتيات والأطفال
الشائعة والحقيقة!




'خللي بالك من اطفالك.. هناك عصابة تخطف اطفالك تقتلهم وتبيع اعضاءهم !
جملة ترددت كثيرا في القاهرة وبعض المحافظات وكانت نتيجتها ان بعض اولياء الأمور فكروا طويلا في منع اولادهم من الذهاب الي المدارس خوفا عليهم من الخطف والقتل وبيع اعضائهم !
و'خللي بالك من بناتك' عبارة اخري تحمل نفس التحذير والاثارة ترددت وانتشرت في محافظات اخري فساد الرعب والذعر بين الناس .. وكثرت الحكايات ونشطت الألسنة!
أسابيع قليلة ودخل الخوف معظم البيوت وتصدرت اخبار العصابة المزعومة احاديث الناس الذين وقفوا حائرين امامها وتساءلوا عن حقيقة مايتردد ويشاع!!
ولآن الشائعة مثل الكائن الحي تمر بنفس الاطوار حينما تولد وتكبر وتموت.. او تولد ميته او تموت في المهد.. فإن موقف الناس منها هو الذي يمنحها الحياة او يحكم عليها بالموت اذا هم انصرفوا عنها.. وتجاهلوها.. وسخروا منها.
'أخبار الحوادث' تعاملت مع الشائعات الأخيرة باسلوب عملي.. بحثت عن مصادر الحكايات التي ترددت.. فلو أن هناك بلاغا واحدا سجلته محاضر الشرطة لقلنا ان الناس معذورة.. لكننا فوجئنا بأن رجال الأمن كانوا يبحثون مثلنا عن هذه المصادر التي لاتمت للحقيقة بصلة.. تحدثنا مع الذين استقبلوا الشائعات والذين تأثروا بها.. التقينا بكبار الاطباء في كل التخصصات ليفندوا بالاساليب العلمية صحة مايتردد عن نقل الاعضاء او كذبه.. والتقينا باطباء النفس وقيادات الأمن.. وكان هذا التحقيق الذي يكشف الحقيقة والافتراءات !!

* سمعت عن العصابة اللي بتخطف الأولاد والبنات من الشوارع؟!
** يا ساتر يا رب.. ليه؟!
* علشان تقتلهم وتاخد أعضاءهم تبيعها!
إنها عبارات ظل الناس يرددها خلال الأيام القليلة الماضية.. شائعات لم تنتشر في القاهرة وحدها وإنما تسربت وانتشرت في معظم محافظات مصر.. بحري وقبلي!
ورغم استحالة وقوع الجريمة.. صدقها البعض.. خاصة بعد أن فوجيء أهالي احدي محافظات وجه بحري.. بسيارات تحمل مكبرات صوت تجوب المدينة وبعض قراها تحذر الأهالي من وجود عصابة لخطف الأطفال وقتلهم بمساعدة مجموعة من الأطباء لسرقة أعضائهم!
ولأن هذه الشائعات انطلقت من الشارع فكان لابد أن ننزل إلي الشارع لنستمع ونتحدث مع المواطنين في الاسكندرية والقاهرة والمحافظات التي انتشرت بين أهلها هذه الشائعات.
والبداية كانت في الثغر حيث..
الاسكندرية كلها تتحدث عن الفتاة المخطوفة!!
لا أحد يعرف اسمها أو ملامحها أو إلي أي أسرة تنتمي ولكن مضمون الحكاية واحد برغم تعدد الروايات واختلاف التفاصيل..
التكذيب الرسمي لم يفلح في نفي الرواية المختلفة بل زادها انتشارا.. وعدم منطقية الأحداث التي تتضمنها 'الحدوتة المختلفة' جعلها مخيفة مثل حكايات 'أمنا الغولة'!
إنها الإشاعة التي اخترقت كل البيوت والجلسات والاتصالات في الثغر وجعلت الأهالي والأمهات يرتعشن رعبا علي بناتهن ولكن.. إليكم التفاصيل..
يحكي أن 3 طالبات في المرحلة الثانوية بعد خروجهن من المدرسة تصادف أن سقطت أمام أرجلهن أثنا سيرهن في أحد الشوارع الجانبية 'وسادة' قطنية كانت ربة منزل تعرضها لأشعة الشمس.. طلت السيدة من المنزل ومالت بجسدها من سور الشرفة وطلبت من احدي الطالبات الثلاث أن تصعد إليها لتعيد إليها الوسادة.. احتضنت طالبة الثانوي 'المخدة' القطنية وصعدت بها السلم بينما انتظرت زميلتاها عودتها.. تأخرت الطالبة عليهما وبدأ وسواس القلق يسيطر عليهما.. وفي هذه اللحظة طلت من جديد صاحبة المنزل من ذات الشرفة لتقول لهما: 'روحوا انتوا يا حلوين دي زميلتكم طلعت قريبتي وحتقعد عندنا شوية'.. انصرفت الطالبتان وتركتا زميلتهما عند قريبتها ولكن المفاجأة المحزنة أن أسرة زميلتهما الغائبة في المساء أثارت زوبعة كبيرة لعدم عودة الطالبة الجميلة حتي وقت متأخر.. وصفت الزميلتان لوالد وشقيق الطالبة المختفية المنزل الذي صعدته لتعيد الوسادة إلي السيدة ولكن المفاجأة الأكثر غموضا ان الشقة الموصوفة تبين أنها شقة مفروشة وقد تركتها السيدة التي استأجرتها في ذات يوم الحادث وأنها استأجرتها باسم مستعار.. الغريب وذروة المأساة في 'الحدوتة السكندرية' أن الطالبة المخطوفة عثر الأهالي علي جثتها في أرض فضاء 'خرابة' وعندما قام والدها بفحصها ونقلها إلي المشرحة في مشهد أكثر مأساوية وجد ابنته طالبة الثانوية العامة منزوعة كليتاها وقرنية عينيها في اشارة واشحة لعصابة متخصصة في خطف البنات والصغار والتجارة في الأعضاء البشرية علي نطاق واسع!
هذا مضمون الرواية التي اخترقت بقوة كل الآذان السكندرية ولكن بتفاصيل مختلفة في الأماكن والأسماء والحوار والسيناريو الدرامي!..
'أخبار الحوادث' تركت الحوار مفتوحا والإجابات منطلقة علي سؤال واحد وجهناه لعدد من الطالبات والشخصيات العادية بالثغر.. كان السؤال: ماذا تعرف عن حكاية البنت المخطوفة التي نزعت العصابة كليتيها وقرنية عينيها؟!
الإجابات جميعها انطلقت بمعرفة شبه يقينية بتفاصيل الحادث.. 'هناء عارف' طالبة بالثانوية العامة من سكان منطقة سموحة قالت: 'أنا أعرف هذه البنت من خلال زميلاتي في المدرسة.. 'يا عيني عليها' دي كانت 'أمورة جدا' ومؤدبة وهي ساكنة في شارع مصطفي كامل'.


كانت متفوقة!


وتضيف 'هناء' بتأثر شديد.. 'البنت دي كانت متفوقة جدا وكان نفسها تدخل كلية الطب'.. المفروض أن يعدموا مرتكبي تلك الجريمة في ميدان عام.. بكت هناء وهي تحكي تفاصيل حكاية الطالبة المخطوفة والتي أثارت سحابة حزن في مدارس البنات الثانوية.. أما 'مروة عبدالحكيم' خريجة كلية رياض الأطفال والتي تعمل مدرسة في احدي مدارس الروضة فتقول: أن أولياء أمور الأطفال أخبروني بتلك الحكايات وقالوا أنها حدثت في غرب الاسكندرية بمنطقة مينا البصل لكنهم قالوا ان الضحية المسكينة كانت طفلة صغيرة نادتها ربة منزل لكي تعيد إليها 'مشابك' سقطت منها أثناء قيامها 'بنشر الملابس علي الحبال في الشرفة'.. ومازالت الشرطة حتي الآن لم تقبض علي المجرمين مرتكبي تلك الجريمة.. وتضيف 'مروة عبدالحكيم' أن تضارب الحكايات في حكاية خطف البنات للاتجار في أعضائهن ربما يكون مبالغا فيه أو يحمل بعض الاختلاق في التفاصيل ولكن.. ألست معي أنه لا يوجد دخان بدون نار؟!.. ولابد أن هذه الحكاية وراءها قصة ما أو حادثة ما* أضافت لها الألسنة تفاصيل درامية ولابد أن هناك جريمة صغيرة حدثت أو علي الأقل محاولة هنا أو هناك أو ربما تخوف لدي العامة من قضية تجارة الأعضاء!


طبيبة!


أما الدكتورة سوسن العبد (طبيبة عامة) في وزارة الصحة فتقول: 'في البداية عندما سمعت هذه القصة عن طالبة الثانوي التي قتلها المتاجرون في الأعضاء البشرية.. صدقتها لأن التفاصيل التي حكتها الرواية متقنة بدقة وكأنها رواية مأساوية من نوعية 'الميلودراما' وتحمل أسماء وتفاصيل الأماكن والحوار الذي حدث بدقة.. ولكني مع الوقت عندما استرجعت القصة وطبقت القواعد العلمية وجدت أن هناك استحالة لاستئصال أعضاء بشرية دون ظروف صحية مواتية وغرفة عمليات مجهزة وجراحين مهرة.. فكيف حصلت العصابة علي الكلي والقرنية من الفتاة في شقة مفروشة؟! أيضا تضارب التفاصيل في الروايات المختلفة جعلني استبعد حدوثها ولكنني لم استبعد أن تكون هناك جريمة جرت في الأصل دفعت تلك الرواية للانتشار.
وتؤيدها هالة التهامي* كيميائية في احدي شركات الأدوية* والتي أكدت ل'أخبار الحوادث' أنها سمعت حكاية 'الفتاة منزوعة الأعضاء' من زميلاتها في العمل وكذلك زملاؤها وأنها في البداية حاولت التأكد من أحد الأطباء والذي أكد لها حدوث تلك الجريمة وأن الحكاية هي حديث الساعة في مستشفيات شرق المدينة والأميري ومنتشرة بين الأطباء ونشرتها احدي صحف المعارضة!.. وتضيف هالة التهامي: ان القصة حدثت كما سمعتها في منطقة السيوف شماعة وأن الطالبة هي في 'دبلوم تجارة' وكات عائدة من درس خصوصي في الآلة الكاتبة!!
أما مني أحمد حامد* طالبة جامعية* فتقول: أنها سمعت أن والدة الطالبة عندما شهدتها منزوعة الكلي والقرنية سقطت في الحال مغشيا عليها وفارقت الحياة بعد العثور علي جثة ابنتها التي غابت عنها 3 أيام!!
وتضيف مني أحمد حامد: ان الشرطة نشرت تكذيبا للواقعة.. ولكننا اعتقدنا ان هذا النفي الرسمي جاء لاحتواء الموضوع ومنع حدوث بلبلة وأن وراء تجارة الأعضاء البشرية مافيا كبيرة وناس واصلين.القاهرة:


مناديل مخدرة!


ولم تختلف الشائعات في القاهرة عما تردد في الاسكندرية.. نفس السيناريو.. منديل مشبع بمادة مخدرة علي الأرض تأخذه الفتاة ثم تسبح في أحلامها بعدها يبدأ السيناريو المرعب!
يقول علاء عبدالسميع بمنطقة الزيتون: بين الحين والآخر تقفز الشائعات علي ألسنة الناس، لكني أري أن البسطاء هم الذين يقعون ضحايا لهذه الأكاذيب إنه يجب علي كل انسان ان ينشط عقله ويستخدم علمه وثقافته في تحليل وتفنيد ما يسمع بالاضافة إلي دور الإعلام المهم في مواجهة هذه الشائعات.
ويقول محمود أبوالعلا : نعم سمعت عن هذه الشائعة من خلال زملائي وأيضا أثناء تنقلي في المواصلات العامة، وأكد الكثيرون من هؤلاء الأشخاص أن هناك عصابة في مصرالجديدة تقوم بخطف الأطفال من أجل الحصول علي أعضائهم.. ويستخدمون من أجل ذلك الكثير من الحيل، من هذه الحيل أن تقوم احدي السيدات بالقاء منديل من 'بلكونة' منزلها وتطلب من أحد الأطفال أن يحضره لها.. وبمجرد دخول الطفل أو الطفلة إلي المنزل يقوم أحد الأطباء بتخدير هذا الصبي ويتم نقله إلي احد المستشفيات المجهزة، وبعد الانتهاء من الحصول علي كل أعضاء الطفل تقوم هذه العصابة بدفن ما تبقي من جثة الطفل في الصحراء الموجودة بمدينة السلام أو في طريق مصر*اسماعيلية الصحراوي.
وأضاف محمود أبوالعلا قائلا: حتي هذه اللحظة وأنا خائف من هذه الشائعة وزيادة في الاحتياط حذرت أولادي رغم أنهم في المرحلة الجامعية بعدم التحدث إلي أي شخص في الشارع مهما كانت مبررات هذا الكلام.. وأيضا لا يلتفتون إلي مساعدة أي شخص مهما كانت نوع المساعدة التي يحتاجها.. وهذا نابع من خوفي الشديد علي أولادي والذي زاد بعد قراءتي في الصحف عن قيام عدد من الأطباء بسرقة أعضاء من الذين يجرون لهم عمليات جراحية.


عين الصيرة!


ويقول جمال مصطفي* *: سمعت أن هذه العصابة تمارس نشاطها في عين الصيرة.. حيث تطلب سيدة مسنة من أحد الأطفال توصيلها إلي تاكسي يقف في الناحية الأخري من الشارع وبمجرد وصولهما إلي التاكسي.. يقوم أحد الأطباء بتخدير الطفل وادخاله إلي التاكسي والهروب إلي مستشفي مجهز لنقل الأعضاء منه وبعد ذلك يدفنون الطفل في الصحراء.
وأضاف جمال مصطفي قائلا: هذه الشائعة ألقت الرعب في قلوب كل سكان حي 'عين الصيرة' الأمر الذي دفع الآباء إلي منع أولادهم من النزول إلي الشارع ومنعوهم أيضا من الذهاب إلي مدارسهم.


الفزع في الشرقية!


من محافظة الشرقية خرجت أولي الشائعات بخطف الأطفال وقتلهم وسرقة أعضائهم وبيعها للمرضي من الأثرياء العرب والمصريين.. كان ذلك قبل ثلاثة أشهر وبالتحديد في بداية شهر فبراير الماضي.. عندما انتشرت معلومة تداولها سكان مدينة الزقازيق والقري المجاورة لها بالعثور علي بقايا جثث ل'12 طفلا' مسروقة بعض أجزائهم بمقابر الزقازيق بمنطقة كفرالحصر.. وقتها انتشرت الشائعة بسرعة الصاروخ وتملك الخوف والفزع قلوب أولياء الأمور الذين منعوا أولادهم من الذهاب إلي المدرسة خوفا عليهم من العصابة التي قيل أن أفرادها ينتظرون ضحاياهم من الأطفال بالقرب من مدارسهم وتصطحبهم بعد تقديم الحلوي المخدرة لهم وتأخذهم إلي احدي الشقق السكنية المجهزة والتي فيها يتم قتل الأطفال وسرقة أعضائهم، وأحيانا يقوم أفراد العصابة بنقل الأطفال في أماكن مهجورة أو حتي الأراضي الزراعية المجاورة لمدينة الزقازيق بعيدا عن العيون.. وقيل أن أفراد العصابة يستخدمون عظام الرأس لخلطها 'بالهيروين'.


جثة طفلة


انتشرت الشائعة بقوة في مدينة الزقازيق ووجدت الأرض الخصبة لانتشارها لتزامنها مع اختفاء شقيقين احدهما يدعي مراد والآخر اسمه محمود محمد نجيب في ظروف غامضة ورغم ان الطفلين عادا إلي أسرتهما بعد غياب 48 ساعة فقط إلا انهما كان سببا في انتشار الشائعة بقوة ودفع الأهالي إلي تصديقها وترديدها خوفا علي أبنائهم.
وكذلك كان نبأ العثور علي جثة طفلة تدعي حنان عبدالله عمرها '5 سنوات' بقرية العصلوجي بالقرب من مدينة الزقازيق أحد العوامل التي ساعدت علي انتشار الشائعة بقوة رغم ان جثة الطفلة القتيلة كانت سليمة تماما ولا توجد بها أي آثار جروح أو عمليات جراحية.. وجاء تقرير مفتش الصحة ليؤكد أن الطفلة ماتت خنقا وليس صحيحا أنها قتلت علي يد عصابة خطف وقتل الأطفال.. إلا أن الشائعات ازدادت قوة واتخذ ضعاف النفوس والذين تملكهم الخوف والرعب علي أطفالهم من حادث طفلة 'العصلوجي' ذريعة لتلك الشائعة وتداولها.
وخرجت السيارات تحمل مكبرات الصوت تجوب شوارع مدينة الزقازيق والقري المجاورة لها تحذر الأهالي من وجود عصابة تخطف الأطفال وتقتلهم بمساعدة مجموعة من الأطباء يقومون بسرقة أعضاء الأطفال لبيعها للمرضي من الأثرياء.. وردد الأهالي نبأ العثور علي جثة الطفلة 'حنان' واختفاء الشقيقين مراد ومحمود محمد نجيب في ظروف غامضة وعدم العثور عليهما أحياء أو أموات.
ورغم تأكيدات رجال الأمن في الشرقية بأنه لا توجد عصابة لخطف وقتل الأطفال كذلك عدم العثور علي أي جثث لأطفال مفصولي الرأس أو غير مكتملة أو العثور علي أي جثة باستثناء جثة 'حنان' طفلة قرية العصلوجي وعثر علي جثتها مكتملة إلا أن الأهالي كانوا يميلون إلي تصديق الشائعة كنوع من الحذر والحرص علي أبنائهم.. وتناقلوا الشائعة المرعبة.. تعطلت المدارس لأكثر من أسبوع وخلت الفصول من التلاميذ إلا من عدد قليل منهم ذهبوا إلي مدارسهم بصحبة أولياء أمورهم الذين حرصوا علي الذهاب برفقة أبنائهم إلي المدارس وانتظارهم إلي نهاية اليوم الدراسي لإعادتهم إلي المنزل.
الأهالي خائفون!
ماذا دار في مدينة الزقازيق وكيف كانت بداية الإشاعة وماذا يقول الأهالي؟
يقول أشرف محمود حسين (موظف): سمعت عن الشائعة منذ أكثر من 3 أشهر.. وقتها تملكني الخوف والقلق علي أطفالي ومنعتهم ثلاثة أيام من الذهاب إلي مدارسهم حتي أعلن مدير أمن الشرقية كذب الشائعة.. لكني كنت اصطحب أولادي إلي مدارسهم لخوفي الشديد عليهم.. ويؤكد أشرف قائلا: سمعت الإشاعة من أحد أصدقائي الذي أكد لي أنه سمع الخبر من سيارة كانت تحمل مكبرات صوت وتجوب شوارع الزقازيق تحذر أولياء الأمور من وجود عصابة تخطف الأطفال وتقتلهم.
أما سمير سعيد (عامل) فقد أكد أنه لم يسمع عن الشائعة شيئا إلا بعد أن أعلن مدير الأمن كذب الشائعة وقتها فقط سمعت لأول مرة بشائعة عصابة خطف وقتل الأطفال.
ويقول عصام ابراهيم (طالب) بكلية التجارة: الشائعة كانت تتردد منذ شهور.. وزادت انتشارا بعد العثور علي طفلة مقتولة باحدي القري وقتها زادت مخاوف الأهالي علي أبنائهم وأغلبهم منعوا أولادهم من الذهاب إلي مدارسهم حتي قبل أن يتأكدوا من صدق أو كذب الشائعة، رغم أنها تتكرر سنويا باختفاء أطفال وقيام عصابة بقتلهم.
اختطاف البنات في المنصورة!
بسرعة البرق انتقلت شائعة اختطاف الفتيات وقتلهن والاتجار في أعضائهن إلي الدقهلية.. وبنفس السرعة تم ترويجها بجميع مدن وقري ونجوع المحافظة وساعد علي ذلك أن عددا كبيرا من المدرسين ابتلع الطعم وبدأ يتحدث عن الشائعة وكأنها حقيقة وتحذير التلاميذ خاصة في المدارس الابتدائية من الاستجابة لأي شخص مجهول يحاول التحدث معهم في الشارع.
الشائعة انطلقت منذ أسبوعين تقريبا وسرت سريان النار في الهشيم واتخذت سيناريوهات متعددة لعل أشهرها أن مجموعة من الفتيات كن يسرن في أحد شوارع طلخا فتعمدت سيدة القاء فوطة من أحد البلكونات أمامهن وطلبت من احداهن إحضارها وعندما أعطتها الفوطة طلبت من زميلاتها الانصراف وتركها لأنها ستشرب معها الشاي وكان هناك طبيبا مختبئا بالشقة قام بتخديرها وتقطيعها والحصول علي أعضائها للاتجار فيها.. وعندما تأخرت الفتاة في العودة للمنزل وسألت عنها أسرتها وأرشدهم زملائها عن مكان الشقة واتجهوا إليها كانوا قد أنهوا مهتهم وغادروها ولم يجدوا أحد بها.
نفس السيناريو ولكن بدلا من حدوثها في طلخا حدثت في حي الحسينية بالمنصورة.
سيناريو آخر يقول أن هناك عصابة منظمة تقوم باختطاف الأطفال والاتجاه بهم لمنطقة مشعل بالمنصورة حيث يقوم أحد الأطباء بتقطيعهم والحصول علي أعضائهم للاتجار فيها مع أفراد العصابة وأنهم قد اختطفوا ثلاثة أطفال وبدأ عدد الأطفال المخطوفين يتزايد مع تناقل الشائعة.
ورغم أن جميع سيناريوهات الشائعة متشابهة ومن السهل أن يكتشف المرء كذب هذه الادعاءات جميعها من أول وهلة إلا أن انتشارها في أرجاء المحافظة كلها كان أسرع من البرق ولم يقتصر علي مدينتي المنصورة وطلخا محل اختلاق الشائعة حيث أضافوا عليها في باقي المراكز أنهم يقصدون أطفال الريف المتجهين للمنصورة.. ولعل أهم أسباب انتشارها بهذه السرعة المدرسون أنفسهم إذ اعتقدوا أنهم يؤدون واجبا ذو مهمة جليلة وبدلا من أن يقفوا علي حقيقة الشائعة ويفندوها ويردون عليها ويرشدون الأطفال والصبية والفتيات بالمدارس للسلوكيات الصحيحة في المدرسة والشارع والمنزل وضرورة التحلي بالحذر والحيطة وجدناهم يبثون الرعب في نفوسهم ويربونهم علي تلقي أي شائعة علي أنها حقيقة وغير قادرين علي استيعاب مثل هذه الأمور والتعامل معها بفهم ووعي ومنطق، وعاد تلاميذ وطلاب المدارس خصوصا بالمرحلة الابتدائية يتناقلون الشائعة علي أنها حقيقة ولا يقبلون أي تشكيك في صحتها.
والأغرب من كل ذلك أن أولياء الأمور استحسوا ما فعله المدرسين مؤكدين بأن ذلك سيرهب أبنائهم ويجعلهم أكثر حيطة.
الإشاعة في دمنهور!
وفي البحيرة بدأت الإشاعة داخل مدينة دمنهور، خاصة بين طلبة وطالبات المدارس الاعدادية والثانوية ومدارس البنات وانتشرت بعد ذلك بمدارس ومراكز المحافظة وبين أولياء الأمور حيث أكدت الإشاعة قيام احدي العصابات بخطف الفتيات وقتلهن والاستيلاء علي رأسهن وتركهن بعد ذلك في أي شارع أو مدخل بيت أو مدرسة.
وقد سارع الأهالي وأولياء الأمور بالتوجه للمدارس الخاصة بأبنائهم لاصطحابهم للمنازل خوفا عليهم وخشية من تعرضهم لأي مكروه وقد تعددت الأقاويل بشأن تلك الإشاعات إلا أن أغلبها لا أساس له من الصحة وكلها عبارة عن 'سمع' وروايات مختلفة لم تحدث أية واقعة في دائرة محافظة البحيرة بالكامل ولم يتقدم أي ولي أمر ببلاغ بقتل ابنته ولم يتلق أي قسم أو مركز شرطة أية بلاغات بهذا الخصوص.
'أخبار الحوادث' التقت بعدد من أولياء الأمور والأهالي حيث نفوا وقوع تلك الحوادث أو وجودها أصلا وأكدوا أنها مجرد إشاعات تظهر بين الحين والآخر، كما اجمعوا علي جو الأمان الذي يسود أنحاء المحافظة والذي يشعر به ويلمسه الجميع.
في البداية أكد الحاج محمود الأعصر وعمدة الحجانية بمركز دمنهور بأنه سمع تلك الشائعات كما سمعها الكثير من المواطنين فهي مجرد إشاعات يطلقها بعض المغرضين لزعزعة الأمن وبث الرعب في نفوس المواطنين الآمنين وهذه الشائعات ليس لها أي أساس من الصحة علي الإطلاق ولم تقع أي حادثة بهذا الشكل ولم يتم العثور علي أية جثة لأية فتاة.
وأضاف الدكتور يحيي راضي رئيس لجنة الصحة بالحزب الوطني وجراح العظام انه فوجيء بابنته تخبره بوجود عصابة لخطف البنات وقتلهن وعندما سألتها عن مصدر معلوماتها قالت انها سمعت من زميلاتها.
وأكد لها الدكتور يحيي بأنه مجرد إشاعة فلم تقع أية حادثة ولم يتم خطف أي فتاة وبالفعل تأكدت من صحة كلامي واقنعت باقي زميلاتها ثم بدأت الإشاعة في التلاشي ولم يصدقها أحد كما لم تخطر المستشفي العام بدمنهور عن وصول أية جثث لأية فتاة.
وبسؤال يسري علي مدرس ثانوي: أكد انه فوجيء باحدي الطالبات تخبره بوجود عصابة لخطف الفتيات وقتلهن والتخلص منهن بعد ذلك بعد الحصول علي بعض الأجزاء منهن وهي الرأس والكبد والقلب فنفيت لها كل ما سمعت وأقنعتها بأن هذا الكلام ما هو إلا إشاعة لا أساس لها من الصحة.
وتضيف جمالات الدمنهوري اخصائية اجتماعية.. بأن هذه الأقاويل ما هي إلا شائعات وقد قمنا من خلال عملنا بزيارة لجميع المدارس التي تنتشر بها تلك الشائعات ووجهنا فيها الطالبات الوجهة الصحيحة وأقنعناهن بأنها إشاعات لا يجب الالتفات إليها علي الاطلاق ولم تحدث أية حوادث في هذا الشأن وقد انتهت تلك الإشاعات تماما كما بدأت.


في كفرالشيخ:
عصابة تتزعمها سيدة!


ووصلت الشائعات إلي محافظة كفرالشيخ تحمل في طياتها الكثير من الحكايات والروايات المختلفة.
الحكاية الأولي التي تتردد بقوة في المدينة هي عبارة عن عصابة لم يستقر أحد علي عددها لكنهم اتفقوا علي وجود امرأة بينهم* هذه العصابة تقوم بخطف الأطفال من الشوارع حيث تستدرجهم هذه السيدة بعد تقديم الحلوي لهم إلي أماكن مهجورة أو شقة مفروشة ثم يتولي بعد ذلك أحد الأطباء تخديرهم.. ويأتي في المرحلة دور الجراح الذي يقوم بقتل هؤلاء الأطفال ونزع أعضائهم!
ولم تتوقف الحكايات عند هذا الحد بل وصل خيال الناس هنا في كفرالشيخ إلي نسج حكاية عجيبة تثير الضحك وهي ان طالبا بمعهد الخدمة الاجتماعية تزوج 16 طالبة في وقت واحد.. وبدلا من أن يكذبها الناس جعلوها مادة يتندرون بها* وكأنهم صدقوها تماما* لدرجة أنهم قالوا ان ستة من زوجاته حملن منه.
يقول ولي أمر احدي الطالبات رفض ذكر اسمه مكتفيا بحرفين منه (ر.ج): أنا مصدق هذه الإشاعة فالطالب يمتلك من مقومات الإغراء للبنات من سيارة وموبايل.
وكان لابد أن نلتقي ببعض الطلاب والطالبات لنستمع منهم عما يقال ويتردد بينهم.. الطالب (ع.ع.ع) يقول: سمعت هذه الأقاويل تتردد، والطالبة (ش.ج) تؤكد سماعها ذلك وإن اختلفت المصادر حول أعداد الضحايا.


مفاتيح الحقيقة


ومفتاح الحقيقة هنا هو عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية د. محمد عبدالهادي، وعميد معهد الخدمة المتوسط د. الغمري الشوادفي.. اللذان نفيا تماما تلك الوقائع ووصفاها بأنها عارية من الصحة.. وأضافا أن دور الكليات والمعاهد العلمية عامة ومعاهد الخدمة الاجتماعية خاصة ليس قاصرا علي العملية التعليمية بل يتعداها إلي النواحي التربوية.. مؤكدين أنهما يرفضان تماما أي سلوك شائن وأن أي سلوك منحرف يواجه بمنتهي الحسم.. عبر مجالس التأديب.
وأكد علي أن هذه الأحداث لو وقعت، لكان قد تم عرضها علي مجالس التأديب لاتخاذ القرارات التربوية الحاسمة.. وأرجعا صدور هذه الإشاعات وترديد البعض لها وتصديقهم لها يعود إلي المناخ العام الذي يسود مجتمع الجامعة.. حول انتشار ظاهرة الزواج العرفي بين الطلاب والجامعات.
وهناك رجال الشرطة.. بدءا من اللواء عثمان موسي مدير الأمن مرورا بالعميد محمد منصور مدير البحث الجنائي.. انتهاء بالمقدم هاني النواصره رئيس حرس معهد الخدمة.. والرائد حسن البحيري رئيس مباحث الآداب.. والرائد حسام الباز رئيس مباحث
البندر.. الذين نفوا تماما وقوع تلك الأحداث مؤكدين علي أن مجتمع الجامعة في كفرالشيخ مازال بخير نظرا لمحدودية أعداد الطلاب والطالبات، بالمقارنة بالجامعات الأخري.. ولطبيعة الريف التي تتسم بها المحافظة حيث مازالت قيم أهل الريف وأخلاقياته تسود بالمقارنة بغيرها من المحافظات.. ويستدلون علي ذلك بتضاءل قضايا الدعارة والآداب. ويؤكدون علي أنه رغم ذلك فإن حملات رجال الشرطة والمباحث ومباحث الآداب حول مدارس البنات وحول الكليات.. لضبط المعاكسات أو أي خروج عن السلوك القويم.. لا تتوقف. أيضا رجال النيابة بهاء الدين المري رئيس النيابة الكلية نفي اجراء التحقيقات في وقائع مثل تلك التي تناولتها الشائعة.
وهكذا يثبت يقينا عدم صحة هذه الإشاعة وأنها تخرج عن كونها كذبة كبيرة.
ورغم كل ما تقدم فإن المجتمع كله وجميع أجهزة الدولة مطالبون بمواجهة الشائعات وسط الشباب* خاصة طلاب وطالبات الكليات النظرية* حيث الفراغ الوقتي اكثر اتساعا، وفرص عملهم بعد التخرج محدودة للغاية.


والشائعات وصلت الصعيد!


ورغم ان محافظات الصعيد لم تتأثر كثيرا بهذه الشائعات إلا أننا وجدناها وصلت فقط إلي محافظتين هما: الفيوم وأسيوط، حيث لم تختلف الروايات والحكايات التي ترددت في بعض محافظات وجه بحري عما قيل في هذين المحافظتين. ماذا قال الأهالي عن هذه الشائعات في محافظتي الفيوم وأسيوط؟!


خطف البنات في الفيوم!


إشاعة خطف البنات من أجل الحصول علي أجزاء من أجسادهن انتشرت في مدن الفيوم منذ شهرين تقريبا وأثارت الذعر بين البنات والسيدات وأدت إلي أن بعض أولياء أمور التلميذات نهوا بناتهم عن التوجه إلي المدارس خاصة بنات المدارس الابتدائية والاعدادية لصغر سنهن وخوفا عليهن من تعرضهن للخطف من العصابة التي قيل عنها.. ورعم أن الحكاية التي انتشرت قصتها ليست بالحبكة التي تجعل العقلاء والمثقفين تصديقها انتشرت بسرعة كبيرة بين جميع الطبقات.. وكان من الواجب ان تتصدي الأجهزة المسئولة في المحافظة والأمن للتصدي إلي هذه الإشاعة عن طريق إذاعة بيان يوضح حقيقتها امام الرأي العام في الإذاعة المحلية للمحافظة وعن طريق أجهزة الإعلام المختلفة ولكن ذلك لم يحدث والتزمت الصمت مما ساعد علي تصديق أغلب الناس القصة لأنها لم تجد من يتصدي لها.


قصة الإشاعة


وعن قصة هذه الإشاعة الساذجة تقول ولاء لطفي* دبلوم تجارة*: انها سمعت من صديقتها سماح التي تقيم بحي الصوفي بأن تلميذة بالابتدائي كانت تسير في الشارع في طريق عودتها لمنزلها عندما شاهدت أحد الرجال ينادي عليها من شرفة مكسنه بالدور الثاني ويطلب منها أن تحضر له مفتاح مسكنه الذي سقط منه في الشارع ورجالها أن تصعد به إليه لأنه يقيم بمفرده.. وفعلا عثرت الطفلة علي مفتاح ملقي في الطريق فقامت بالتقاطه وصعدت به إلي مسكن الرجل.. وأكدت سماح لصديقها أن الطفلة اختفت بعدها ولم يظهر لها أي أثر لمدة يومين وبعدها عثروا علي جثتها ملقاة في مكان آخر وقد انتزعت أحشائها من جسمها وأضافت بأن أسرة الطفلة أبلغت الشرطة التي تولت التحقيق ولم تعثر علي الرجل وتبين أنه ترك مسكنه وهرب.
وبدأت نفس القصة تتداول بين المواطنين في مدينة الفيوم مع إضافة تفاصيل أخري لأن كل شخص كان يرويها بالأسلوب الذي يناسبه مع اضافة بعض التفاصيل من خياله ليزيدها تشويقا لمن يسمعها.
قصة أخري تسردها هدي فتحي الطالبة بكلية التربية النوعية بالفيوم وتقول ان القصة التي سمعتها تختلف عن هذه القصة لأنها سمعت من احدي زميلاتها ان هناك عصابة منتشرة في المدينة تخطف البنات لسرقة مصوغاتهن الذهبية وان العصابة خطفت طالبتان من كليات أخري في الفيوم، وعثر علي جثتيهما ملقاة في الحقول بعد تجريدهما من المصوغات الذهبية.. وتضيف: ان هذه القضية أثارت الذعر بين طالبات الكلية وبعضهن خلعن حليهن الذهبية خوفا من العصابة.. أكدت انه بعد فترة تبين لهن انه لم تحدث أية حوادث خطف وعاد الهدوء للطالبات وبدأن في التزين بالحالي كالمعتاد.


قصة كاذبة


نورا محمد الفل الطالبة بالاعدادية لها رأي آخر في هذه الإشاعة وتقول أن أي انسان متعلم يستطيع من خلال قصة الاشاعة ان يتحقق انها قصة خيالية ولا يسير وراءها ويرددها للآخرين لأنها قصة ساذجة لأنه من غير المعقول ان يقيم مواطن في مسكن ولا يعرفه جيرانه خاصة أننا في مجتمع ريفي كل واحد فيه يعرف جيرانه ومن غير المعقول أن يقدم مواطن يقيم في مسكن يخطف طفله أو فتاة تسير في الطريق نهارا دون ان يشاهده المارة وجيرانه وبعدها تختفي الفتاة ثم يعثر جثتها وقد انتزعت أعضائها..
انني اتساءل* والكلام علي لسان الفتاة* كيف يحدث هذا علنا دون أن ينتبه أحد؟! انها إشاعة ساذجة وأنا شخصيا عندما سمعتها تتردد بين زميلاتي في المدرسة نفيتها تماما وفندت تفاصيلها لأعيد الهدوء إلي زميلاتي في المدرسة. أما سيد مصطفي ابراهيم* الموظف بمستشفي الصدر بمدينة الفيوم* ووالد مروة الطالبة بالمدرسة الفنية للبنات فإنه يؤكد: انه صدٌîق هذه الإشاعة ومنع ابنته من التوجه إلي المدرسة خوفا عليها من هذه العصابة الشرسة التي تخطف البنات لتستولي علي أعضائهن ويقول أنه بعد فترة تبين له انها قصة غير حقيقية وعاد الاطمئنان إليه وبدأ في اصطحاب ابنته يوميا من منزله حتي مدرستها ليضمن عدم تعرضها للخطف.
لقد وضحت الحقيقة امام المواطنين في الفيوم بعد فترة من انتشار هذه الإشاعة الكاذبة بعد أن تأكدوا أنها مجرد حكاية خيالية وعاد الهدوء إلي المواطنين وأولياء أمور التلميذات.. ولكن بقي ان ننبه الأجهزة المسئولة سواء التنفيذية أو الشعبية أن دورهم هو التصدي لمثل هذه الشائعات المغرضة التي ظهر أن الغرض من وراءها زعزعة الأمن والأمان الذي يسود المجتمع المصري.


حكاية واحدة في أسيوط!


وفي قلب الصعيد.. وبالتحديد محافظة أسيوط تسللت نفس الشائعة مخترقة رؤوس الناس.. وتنفث سمومها ليدب الخوف في القلوب الآمنة ويضطر أولياء الأمور إلزام أطفالهم بالبقاء داخل المنازل وغير مسموح لهم بمغادرتها إلا برفقة أحد أفراد الأسرة!
كل الحكايات التي سمعناها تقول أن هناك عصابة مجهولة تقوم بخطف طفلة أثناء سيرها بشارع الجمهورية بأسيوط وقتلها وسرقة أعضاءها. كانت حكاية واحدة لكنها سرت وانتشرت في عدة مراكز وقري تابعة لمحافظة أسيوط.. بعض الأهالي تعامل معها علي أنها شائعة وسخر منها لصعوبة تصديقها لكن الأغلبية صدقها وتعامل معها علي أنها جرائم متكررة وأخذوا حرصهم بعدم خروج أولادهم الصغار إلي المدرسة وحدهم.
في الاسكندرية صرحت مصادر امنية في مديرية الامن أنه لاتوجد اي بلاغات في أي اقسام شرطة بالثغر حول اختطاف فتاة الثانوي بطلة الإشاعة المحكمة التي انتشرت كالنار في الهشيم وان من غير المنطقي أن أسرة الفتاة سوف تتسلم جثتها من 'الخرابة' وتدفنها دون تصريح بالدفن او دون الابلاغ عما حدث لابنتهم في حالة افتراض صحة ماحدث!..
ويضيف المصدر ان جميع المستشفيات الخاصة والعامة لاتستقبل اي حالة إلا بعد تسجيلها وان حكاية فتاة الثانوي محض اختلاق يرجع لإشاعة صغيرة ربما اطلقها البعض لخلق رأي عام ضد تجارة الاعضاء وهي القضية المثارة بقوة في الاوساط الطبية والعلمية سواء في مصر او في الخارج.. اما فتاة الثانوي المخطوفة فنحن نؤكد الحكاية كلها إشاعة مدسوسة علي المجتمع السكندري الذي لم يشهد اي محاولة من قريب او بعيد لها صلة بتجارة الاعضاء


سبب .. الشائعة !



* ويقول مصدر أمني كبيرة بمديرية أمن القاهرة:
فعلا انتشرت بالقاهرة شائعة خطف الاطفال وسرقة اعضائهم.. ولكن سببها معروف.. ففي مدينة نصر انتشرت بعض حوادث سرقة الطالبات.. وسرعان ما أصدرت الادارة التعليمية بيانا تحذيريا لأولياء الأمور حتي يراقبوا ابناءهم.. ولكن هذا البيان تسبب في إحداث فزع.. وانتشرت شائعة سرقة الاعضاء البشرية!
وعلي الفور تحرك رجال الادارة العامة لمباحث القاهرة.. وبعد ساعات من التحريات سقطت طالبة تقوم بأستدراج التلميذات الصغار.. وتسرق مصاغهن الذهبية.. وتهرب.. ارتكبت '4' حوادث منهم ثلاثة بمدينة نصر .. ومع هذه الحوادث بدأت بعض العقول المريضة تنسج خيوط اسطورة .. وشائعة كاذبة.. ليس لها اساس!
ويختتم المصدر الأمني حديثه قائلا:
وهذا لايمنع ضرورة رعاية الأسر لابنائهم الصغار.. فلايجب ان نترك طفل عمره 8 سنوات ينزل بمفرده ليلا في الشارع.


لاتوجد بلاغات بالشرقية


وبعد ان ازدادت الشائعة انتشارا واصاب الخوف والهلع اهالي الشرقية توجهنا الي المسئول الاول عن الأمن بالشرقية اللواء محمد صادق ابوالنور مدير أمن الشرقية لنتعرف منه علي ظروف انتشار الشائعة يبدأ كلامه قائلا: لا اعرف من اين اتي المروجون للشائعات بأننا عثرنا علي جثث اطفال مفصولة الرأس قتلتهم عصابة لخطف الاطفال وقتلتهم في احدي الشقق المهجورة والمجهزة بمساعدة مجموعة من الاطباء.. الذين يقومون بسرقة الاعضاء وبيعها للاثرياء.. هذا الكلام ليس له اساس من الصحة فلم نعثر علي اي جثة خلاف جثة طفلة عمرها '5سنوات' وكانت مكتملة الجسد.. وأكبر مفتش الصحة انها ماتت خنقا.
وأضاف مدير أمن الشرقية: كيف عثرت الشرطة علي '12 جثة' لاطفال مفصولة الرأس بالرغم من عدم وجود اي محاضر غياب بأي من مراكز الشرطة بالمحافظة.. هذا الكلام غير صحيح وهو مجرد شائعات يرددها مدمني المخدرات علي المقاهي وتكررت كثيرا..
وفي محافظة كفر الشيخ سألنا مصدر أمني كبير بمديرية أمن كفر الشيخ عن حقيقة هذه الشائعات فقال:
* في الحقيقة أن هذه الشائعة لم تتردد في كفر الشيخ بالشكل الذي سمعنا عنه في محافظات كثيرة .. كل ماحدث أن الشائعة تتردد في نطاق ضيق جدا عن نشاط هذه العصابة .. وبدأ بعض الناس يتساءل عن صحة هذه الشائعة.. وعلي الفور تعاملنا مع الحدث بجدية وفطنة .. أول مافعلناه هو اجراء حوار موسع مع مصادر اطلاق الشائعة لتحليل احداثها منطقيا وربطها بالواقع.. ثم كثفنا تحرياتنا في كافة مراكز المحافظة وقمنا ايضا برصد تحركات نشاط العصابات المسجلة خطر والمعروف عنها ارتكاب مثل هذه الحوادث وفي النهاية تأكدنا ان هذه الشائعة لم تكن في الحقيقة سوي وهم لايمت للواقع بأية صلة.
وأضاف المصدر قائلا: ورغم ذلك صرحنا علي اعادة الثقة والطمأنينة للناس بعدم صحة هذه الشائعة من خلال الاستعانة بالاجهزة الشعبية والسياسية ومندوبي الشياخة والاعلام وبالفعل اسدل الستار عن هذا الوهم.
أطمئنوا
كما نفي اللواء جميل ابوالفتوح مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة تلك الحوادث بدائرة المحافظة وأكد بأنها إشاعات لاأساس لها من الصحة فلم يحدث ان تلقينا بلاغا بوقوع مثل تلك الحوادث من أحد من المواطنين *فهذه إشاعات اطلقها بعض المغرضين ورددها بعض ضعاف النفوس لبث الرعب بين الناس وسرعان ما إنتهت تلك الاشاعات.
ويقول مدير أمن البحيرة:
وانا من خلال جريدة 'أخبار الحوادث' أطمئن المواطنين وأولياء الأمور علي أبنائهم واطالبهم بعدم الالتفات لمثل هذه الاشاعات التي تستهدف ترويع الأمنين واخبرهم بأن عيون رجال الشرطة دائما ساهرة من أجل امنهم وأمانهم من خلال الدوريات الأمنية المستمرة والاكمنة خلال ال24 ساعة يوميا.


أول من نتعامل معها !


وفي الدقهلية نفي اللواء السيد المهدي مساعد الوزير ومدير أمن الدقهلية الشائعة بعد ان تأكد تماما من عدم صحتها لانها لو كانت صحيحة لكان أول من يتعامل معها بحثا عن الجناه!
وكان مدير الأمن حريصا علي نفيها بشكل قاطع كما نفاها مأموري المراكز والاقسام بالدقهلية.


دور الاجهزة الشعبية !


وفي الفيوم... العميد حلمي الشنهابي مدير مباحث يؤكد ان الاشاعة ترددت فعلا بين المواطنين رغم انها لا اساس لها من الصحة ولم تقع اية حادثة في جميع انحاء الاقليم يمكن ان تكون اساسا لاطلاق هذه الاشاعة عن خطف البنات من اجل الحصول علي اجزاء من اجسامهن.
وقال مدير المباحث أن دور اجهزة الامن انحصر في نفي الاشاعة عند سؤال اي مواطن لنا عن حقيقة الرواية التي ترددت علي السنة المواطنين واكد ان من غير المعقول ان يقوم رجال الأمن بالتجول لنفي الاشاعة بين المواطنين ولكن هذا الاسلوب كان من الواجب ان تقوم به الاجهزة السياسية والشعبية لان دورها هو الالتحام بالجماهير في جميع المواقع * ولكن للاسف الشديد هذه الاجهزة لم تتحرك لمواجهة الاشاعة ونفيها مما جعل المواطنين البسطاء يرددونها علي انها حوادث حقيقية قد وقعت مما زاد من آثار الخوف بين المواطنين.


شارع الجمهورية !


واخيرا صرح مصدر أمني كبير بمديرية أمن أسيوط مجيبا علي اسئلتنا له بتفسير حقيقة وصول هذه الشائعة لأسيوط ويقول:
* أول معلومة وصلتنا عن هذه الشائعة تفيد قيام عصابة مجهولة بخطف طفلة أثناء سيرها بشارع الجمهورية وهو أكبر شوارع المدينة.. وقتلوها وسرقوا اعضاء جسدها.
علي الفور تعاملنا مع الشائعة بتكثيف التحريات حول احداثها واجراء مسح شامل بالمنطقة التي انطلقت منها الشائعة (شارع الجمهورية).. كما راجعنا بلاغات الغياب للأطفال علي مستوي مراكز المحافظة فتأكدنا من عدم صلتها بالشائعة.. كما تأكدت من عدم صحة الشائعة نفسها.. وتبين لنا ان بعض الألسنة تناقلنها بعد ان سمعوا عنها في بعض المحافظات فظنوا ان هذه الشائعة ستنتقل احداثها الي محافظة اسيوط.
ويشير المصدر قائلا : وفي النهاية قمنا بالاستعانة بالاجهزة الشعبية ومندوبي الشياخة بالاضافة الي التواجد الأمني المكثف بشوارع المدينة للرد علي هذه الشائعات ردا قاطعا يعيد الطمأنية الي قلوب الناس.
قالت الشائعات أن خطف الاولاد والبنات الصغار يتم بهدف نزع 'كلاهم' ولكن هل من السهل تنفيذ هذا؟! يرفض الدكتور عادل الهامي أستاذ جراحة الأوعية الدموية هذا الكلام ويقول: لو استطعنا تخيل حدوث مثل هذه الاشياء لكنا إذن امام مجموعة من الجزارين لا جراحين.. أولا هل سمعنا يوما ما عن جراح يقوم بقتل أطفال صغار لنزع اعضائهم؟!.. ثانيا: نقل كلية من شخص متبرع أو مقتول إلي أخر مريض لايتم بالسهولة التي يصورها خيال البعض فلابد وان تسبق عملية نقل وزرع الكلية عدة فحوصات طبية دقيقة جدا علي الشخص المنقوله منه الكلية والمريض مثل فحوصات توافق الانسجة حتي أضمن عدم رفض الجسم لها.
ثالثا: خطف الأولاد الذين ستنزع منهم كلاهم يحتاج لتجهيزهم في غرف عمليات مجهزة علي أعلي مستوي طبي وهي أصلا غير موجودة في مصر بالأضافة إلي فرق طبية متكاملة في التخصصات.
والأمر في النهاية. والكلام علي لسان الدكتور عادل الهامي استاذ جراحة الاوعية الدموية بطب قصر العيني يحتاج إلي عصابات مدربه ومجهزة مع وجود مجموعة من الاطباء في كل التخصصات وهو من الصعب تواجده ولايمكن ان يحدث لدينا في مصر.. واذا حدث فلا تجد مكانا له سوي في الاحلام أو في خيال مخرجي افلام الاثارة فقط.


ما هي المدة التي يمكنني خلالها حفظ كلية انسان؟!


** عدة أيام بشرط ان تحفظ في محاليل خاصة وثلج وثلاجات ذات مواصفات خاصة حيث يتم إيقاف النشاط الحيوي للكلية وبذلك يمكنني حفظها عدة أيام ممكن ان تصل إلي عشرة أيام.


فيلم فيديو!


والشائعات التي تسربت وأنتشرت بين الناس تزعم أيضا أن خطف الأولاد سواء كانوا ذكورا أو أناثا يأتي بهدف أخذ أكبادهم ونقلها باثمان باهظة إلي مرضي مصابين بالفشل أو التليف الكبدي.. والسؤال هنا: هل يمكن ان يحدث هذا؟!
الدكتور رفعت كامل استاذ جراحة الكبد والجراحة العامة بطب عين شمس يقول متعجبا في البداية: هذا الكلام أشبه بالخرافة التي كنا نسمعها ونحن صغار قبل النوم.. وأنا أعتقد أن سبب هذه الشائعات التي سببت البلبلة بين الناس في معظم محافظات مصر هو فيلم فيديو أجنبي أنتشر بسرعة البرق منذ عدة أشهر قليلة.. أحداثه تحكي ان هناك عصابات إجرامية تشكل مافيا تقوم بخطف الاولاد الصغار والشباب أيضا لنزع اعضائهم بعد قتلهم وبيعها إلي مراكز طبية كبيرة ولأنه عمل فني فكان لابد من توافر الحبكة الدرامية حيث صور الفيلم بعض أفراد هذه العصابة علي انهم اطباء جراحين كبار هم الذين يتولون عملية القتل ونزع الاعضاء من القتلي!
ونأتي الآن للأجابة علي هذا السؤال: هل من الممكن حدوث هذا؟!
والأجابة تأتي علي لسان الدكتور رفعت كامل أستاذ جراحة الكبد بطب عين شمس.. يقول: لايمكن لعدة أسباب أولها: هو التأكد من توافق أنسجة الشخص المقتول مع أنسجة المريض ولكي يتم هذا لابد من حجز الشخص المختطف في معمل طبي متكامل علي أعلي مستوي أطول فترة ممكنة!
ثانيا: تواجد فريق طبي لايقل عدده عن عشرة أطباء في تخصصات مختلفة مع وجود أجهزة طبية متقدمه جدا أثناء اجراء الجراحة لاتتوافر في كل المستشفيات بمصر.
ثالثا: أين هي المحاضر التي تثبت ان هناك أطفالا أو حتي شبابا تم اختطافهم.. أو أختفاؤهم؟!
* ما هي أطول مدة يمكن خلالها أن احتفظ بكبد انسان قبل نقله إلي مريض؟!
** ممكن الاحتفاظ بكبد انسان مدة لاتزيد عن عشر ساعات.. بشرط حفظه في محاليل خاصة وتحت رعاية بعض الاطباء المتخصصين في التحاليل الطبية.
بأختصار شديد وكما يقول أخيرا الدكتور رفعت كامل استحالة تنفيذ هذه الأمور علميا.


القلب لا!


وسألنا الدكتور محمد محمد الفقي أستاذ جراحة القلب بطب عين شمس.. ورئيس أقسام الجراحة بمعهد ناصر.. هل من الممكن خطف طفل.. وانتزاع بعض أنسجة قلبه؟ .. بل قلبه كله؟!
ابتسم د. الفقي قائلا باختصار:
'القلب بالذات لايصلح للنقل.. لأنه يرتبط بحياة الانسان.. وأنتزاع أي جزء منه قد يقتل الشخص فورا.. وليس من المعقول أن ننزع شريان من قلب طفل لنزرعه في قلب شخص آخر.. فمن الاسهل أن نأخذ للمريض شريان منه هو شخصيا..لايوجد عمليات لنقل أنسجة من القلب.. ولذلك فالقلب وجراحاته لابد أن نبعدها عن حكاية هذه الاشاعة الغريبة!


جريمة مستحيلة!


ويقول الدكتور صلاح حامد استاذ الجراحة العامة.. ومدير عام مستشفي الهرم:
تنامي إلي مسامعي أنباء هذه الاشاعات.. ولكنني لم أعرها انتباهي.. فنحن نعلم جيدا مدي كذبها.. فمن الممكن أن تتم جريمة خطف الاطفال.. ولكن من المستحيل أن يتم السيناريو الذي سمعنا عنه.. حيث يتم نقل أعضاء هؤلاء الاطفال دون أن يشعروا.. ولا أدري كيف يتم هذا النقل!
فهناك أكثر من عنصر مطلوب لاجراء هذه العمليات.. البداية مطلوب مستشفي كبير به غرفتا عمليات مجهزتان.. فلابد أن يكون عند هؤلاء الشخص المراد نقل العضو إليه.. ويكون أجري عشرات التحليلات هو والشخص المراد نزع العضو منه.. حتي نصل إلي تلاؤم كامل بين الشخصين!
وكي تتم هذه الظروف فلابد أن يتوافر لدينا جيش من الأطباء معدومي الضمير أطباء تخدير.. وجراحة.. وتحاليل.. واشعة.. كلهم لأبد أن يشتركوا في الجريمة.. كما لايوجد أي مستوصف.. أو منزل مجهز لأجراء عمليات النقل مما يؤكد
أن موضوع الخطف لايتجاوز مجرد إشاعة!. يكمل الدكتور صلاح حامد: مما يؤكد صعوبة حدوث عملية خطف أعضاء الاطفال هو أنه لابد أن تكون تحاليلا وأنسجة الطفل المخطوف تطابق الشخص المراد النقل إليه.. ولابد أن تتم عملية نقل الكبد مثلا أو جزء منه خلال ساعات قليلة.. ولابد أيضا أن يكون طاقما الجراحة المشترك في هذه العملية علي درجة عالية جدا من الكفاءة والتخصص!
لاننكر حدوث بعض الأخطاء من الأطباء.. ولكنها مذكورة في جميع المراجع العملية.. ولايوجد إنسان معصوم من الخطأ.. ومن الممكن أن نجد طبيبا أو أثنين قد يقبلا الاشتراك في جريمة سرقة الأعضاء.. ولكن من المستحيل أن يقبل عشرات الأطباء الاشتراك في هذه الجريمة المستحيل حدوثها بدون علم الشخص الذي يتم نزع العضو منه.
ويختتم د. صلاح حامد حديثه مؤكدا ان هذه الاشاعات انتشرت في بعض الأماكن الشعبية بغرض بلبلة أفكار المجتمع.. ولكنها مستحيلة الحدوث لأكثر من سبب علمي.. وجراحي، كما ذكرنا.
والدكتور محمد عبدالوهاب أستاذ الجراحة بمركز الجهاز الهضمي بالمنصورة أكد أنه لايمكن استئصال اعضاء من انسان بهذه الطريقة التي تم ترويجها.. بل يستحيل طبيا استئصالها في شقق بل تحتاج إلي غرفة عمليات مجهزة علي أحدث مستوي كما أن الأعضاء التي يتم استئصالها تحتاج إلي اعاشة بطريقة خاصة ومعقدة وطريقة حفظ لايقوم بها أي شخص فلا يعقل أن يتم وضع الأعضاء المستأصلة في أكياس ويتم تخزينها في دواليب فهذا ليس كلام علمي ولاطبي اذ تفسد الأعضاء في الحال
ونسأل: هذه الاعضاء المسروقة هل يتم زراعتها في السر؟!
ويجيب استاذ الجراحة بمركز الجهاز الهضمي بالمنصورة:
ليس من المعقول أن تجري عملية زرع كبد في مصر ولايسمح أحد عنها شيء.. كما لايعقل أن يتم زراعة قلب في طي الكتمان.. أما الكلي فالمشكلة محلولة منذ سنوات حيث يتم التبرع بها وتجري داخل المستشفيات بصورة منضبطة.. فهذا الكلام يحمل بطلانه ويدل علي أنه لايعدو أن يكون شائعة ثم ترويجها كآلاف الشائعات التي سبق ترويجها قبل ذلك في مناسبات عديدة وأوقات مختلفة!


قبل سرقة القرنيات!


أكد المروجون للشائعات ان العصابات تقوم بسرقة القرنيات من ضحاياهم لنقلها لمرضي آخرين من الاثرياء سواء في مصر أو الدول العربية من المرضي.. فهل تتم عمليات سرقة ونقل القرنيات بنجاح باسلوب العصابات التي يروج لها الناس؟ وما هي التجهيزات المطلوبة لنجاح عمليات نقلها؟ وهل يمكن نقلها إلي خارج مصر؟
حملنا هذه التساؤلات إلي الدكتور طه الشيمي استاذ جراحة العيون بطب قصر العيني فقال: هذا الكلام كله مجرد اشاعات لايمكن تصديقها ويستحيل حدوثها علي أرض الواقع.. فنقل القرنيات يحتاج إلي تجهيزات معقدة لاتتوافر الا في أكبر وأشهر المستشفيات الحكومية والخاصة في مصر فكيف يتم نقل القرنيات من طفل أو شاب يتم قتله في شقة أو منطقة مهجورة ويقوم فريق من الأطباء في نفس الشقة بانتزاع القرنية لنقلها لمريض آخر.. هذا كلام غير معقول.
ويستطرد استاذ الجراحة بكلية طب القصر العيني قائلا: قبل نقل القرنية تتم أولا عدة تحاليل وفحوصات طبية للتأكد من أن القرنية خالية من الامراض المعدية وأنها تتوافق مع الشخص المنقول إليه.. فكيف يتم اجراء هذه الفحوصات الطبية بالغة الاهمية والتي لاتتم عمليات زرع القرنية بدون اجرائها مع العلم بأن العمر الافتراضي لبقاء القرنية سليمة بعد انتزاعها 6 ساعات فقط بعدها تفسد ولاتصلح للنقل ما لم يتم وضعها في بنوك العيون المخصصة لحفظ القرنيات.. كيف يتم نقلها إلي الخارج في هذه المدة البسيطة.. فهذا يحتاج إلي طائرة مجهزة وتكون بالقرب من المكان الذي تتم فيه انتزاع القرنية ويجب ان يتم ذلك في مركز طبي مجهز علي أعلي مستوي.
ويضيف الدكتور طه الشيمي من السهل اجراء عمليات نقل وزرع الاعضاء لكنها في حاجة إلي وجود المريض إلي جوار الشخص المنقول منه.. أما عمليات سرقة القرنية بالشكل الذي سمعنا عنه فهو أمر خيالي من المستحيل حدوثه علي ارض الواقع وهو مجرد شائعات.


غير معقول!


* ويقول الدكتور ممدوح الشافعي استاذ واستشاري جراحة العيون بطب قصر العيني نائب مدير مستشفي النور للعيون.
أريد أن أؤكد أن إجراء عمليات نقل القرنية من عين شخص متوفي إلي شخص آخر علي قيد الحياة من العمليات التي تحتاج إلي تجهيزات طبية خاصة لاتتم الا داخل مستشفيات تتوافر بها الأجهزة الطبية المتخصصة لاجراء هذه العمليات.. وليس من المعقول أو المنطق ان نصدق ما تروجه الشائعات عن قيام عصابة بقتل أطفال أبرياء.. ثم سرقة قرنيات من عيونهم لبيعها لآخرين.. وان هذه العمليات تتم داخل شقة مفروشة.. فكيف يعقل هذا؟.. هل من المعقول ان عمليات دقيقة مثل نقل القرنيات تتم بهذا الشكل.. وداخل شقة مفروشة؟
عموما المؤكد أن هذه الشائعات لاتمت للواقع بأية صلة لأسباب هي: أن نقل القرنية يستوجب مراعاة أن مدة صلاحيتها بعد حفظها لايزيد علي ست ساعات فقط.. بعدها تفسد القرنية وتفقد وظيفتها.. كما أن بنوك العيون الآن أصبحت تقوم بدور كبير في هذا المجال لتؤدي دورها في نقل القرنيات وحفظها من خلال اجراءات رسمية.. وتغلق الطريق أمام الأبواب الخلفية عن ممارسة هذه العمليات في الظلام كما تروجها الشائعات.


ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك





 
 توقيع : وردة البستان


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


رد مع اقتباس
الشكر/الاعجاب/عدم الاعجاب
قديم 5 - 8 - 2007, 10:38 PM   #2

لم يقم العضو يتحديث حالته حتى الان!.
 

الصورة الرمزية m!ss roro

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 248
 تاريخ التسجيل :  30 - 1 - 2007
 العمر : 20
 أخر زيارة : 25 - 5 - 2009 (7:48 PM)
 المشاركات : 3,245 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
الشكر (اعطاء): 0
الشكر (تلقي): 0
الاعجاب (اعطاء): 0
الاعجاب (تلقي): 0
عدم الاعجاب (اعطاء): 0
عدم الاعجاب (تلقي): 0
افتراضي



اقتباس:
خطف البنات في الفيوم!


إشاعة خطف البنات من أجل الحصول علي أجزاء من أجسادهن انتشرت في مدن الفيوم منذ شهرين تقريبا وأثارت الذعر بين البنات والسيدات وأدت إلي أن بعض أولياء أمور التلميذات نهوا بناتهم عن التوجه إلي المدارس خاصة بنات المدارس الابتدائية والاعدادية لصغر سنهن وخوفا عليهن من تعرضهن للخطف من العصابة التي قيل عنها.. ورعم أن الحكاية التي انتشرت قصتها ليست بالحبكة التي تجعل العقلاء والمثقفين تصديقها انتشرت بسرعة كبيرة بين جميع الطبقات.. وكان من الواجب ان تتصدي الأجهزة المسئولة في المحافظة والأمن للتصدي إلي هذه الإشاعة عن طريق إذاعة بيان يوضح حقيقتها امام الرأي العام في الإذاعة المحلية للمحافظة وعن طريق أجهزة الإعلام المختلفة ولكن ذلك لم يحدث والتزمت الصمت مما ساعد علي تصديق أغلب الناس القصة لأنها لم تجد من يتصدي لها.
...لا حول ولا قوه الا بالله ...


.... هل ناس ماعندهم رحمه ولا خوف من الله ....

شكرا قلبي على الموضوع عنجد برعب...

-_-



 
 توقيع : m!ss roro

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


رد مع اقتباس
الشكر/الاعجاب/عدم الاعجاب
قديم 6 - 8 - 2007, 10:11 AM   #3

حالتى الان هى : CoOoOoOol
 

الصورة الرمزية TiTo ElMaSrY

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  3 - 12 - 2006
 أخر زيارة : 22 - 7 - 2014 (6:34 PM)
 المشاركات : 154,409 [ + ]
 التقييم :  83022
 علم الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 
مزاجي:
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Red
اضف الشكر / الاعجاب
الشكر (اعطاء): 48
الشكر (تلقي): 4748
الاعجاب (اعطاء): 53
الاعجاب (تلقي): 1045
عدم الاعجاب (اعطاء): 0
عدم الاعجاب (تلقي): 4
افتراضي



لا لا انا مش هخرج من البيت تانى ^__________^


دا كله كلام فى كلام


لو واحد قال الحقوا ابو الهول اتحرك من مكانه وراح قعد على قهوة يشربله حجرين معسل


هتقول دا مسحتيل يحصل

بس فى ناس هتصدق


وتروح تلاعبه دورين دومنه


نحن شعبا يصدق ما لا تراه عيناه
ويتجاهل ما امامها


تسلم ايدك وردة على المووضوع



 
 توقيع : TiTo ElMaSrY

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]



عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]




عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
أبدع في مواضيعك .. وأحسن في ردودك .. وقدم كل مالديك .. ولا يغرك فهمك .. ولا يهينك جهلك .. ولا تنتظر شكر أحد .. بل اشكر الله على هذه النعمة .. ولله الحمد والشكر ... المسؤولين على المنتدى يحاولون بقدر المستطاع الرد على الجميع والمساعده .. وتذكر بأن هناك غيرك من الأعضاء .. وعدم ردنا على موضوعك ليس تجاهل .. انسحابك أو بقاءك لن يؤثر على أحد .. فكن سند نفسك دائماً .. المنتدى للجميع فتصرف كصاحب المنتدى وليس كضيف ثقيل .. لا تقدم المساعدة وأنت تنتظر مقابل لذلك .. الدعاء الصادق يغنيك .. عدد مواضيعك ومشاركاتك ليس هو الدليل على نجاحك .. بل مواضيعك المتميزة و أخلاقك الرفيعه .. قبل أن تعمل أي شيء تذكر أن الله عز وجل يراك



رد مع اقتباس
الشكر/الاعجاب/عدم الاعجاب
قديم 7 - 8 - 2007, 3:56 PM   #4

لم يقم العضو يتحديث حالته حتى الان!.
 

الصورة الرمزية وردة البستان

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 180
 تاريخ التسجيل :  22 - 1 - 2007
 أخر زيارة : 14 - 7 - 2009 (9:57 AM)
 المشاركات : 0 [ + ]
 التقييم :  64
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
الشكر (اعطاء): 0
الشكر (تلقي): 1
الاعجاب (اعطاء): 0
الاعجاب (تلقي): 1
عدم الاعجاب (اعطاء): 0
عدم الاعجاب (تلقي): 0
افتراضي



مشكووورة دلع على مرورك الجميل



 

رد مع اقتباس
الشكر/الاعجاب/عدم الاعجاب
قديم 7 - 8 - 2007, 3:59 PM   #5

لم يقم العضو يتحديث حالته حتى الان!.
 

الصورة الرمزية وردة البستان

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 180
 تاريخ التسجيل :  22 - 1 - 2007
 أخر زيارة : 14 - 7 - 2009 (9:57 AM)
 المشاركات : 0 [ + ]
 التقييم :  64
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
الشكر (اعطاء): 0
الشكر (تلقي): 1
الاعجاب (اعطاء): 0
الاعجاب (تلقي): 1
عدم الاعجاب (اعطاء): 0
عدم الاعجاب (تلقي): 0
افتراضي



اولا مشكور تيتو على المرور

ثانيا الحكاية دى مش خيااالى لا دى حقيقى

يعنى مش حاجة لسة هنفكر فيها نصدقها ولا لا

وكل يوم هتلاقى اخبار عن الموضوع دة فى التلفزيون

واقربها كانت لسة متزاعة على دريم برنامج صباحبك دريم

يعنى الموضوع مش كلام

شكراا للمروريا تيتو



 

رد مع اقتباس
الشكر/الاعجاب/عدم الاعجاب
قديم 18 - 5 - 2009, 4:11 PM   #6

لم يقم العضو يتحديث حالته حتى الان!.
 

الصورة الرمزية يارةودينا

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20777
 تاريخ التسجيل :  18 - 5 - 2009
 أخر زيارة : 18 - 5 - 2009 (4:11 PM)
 المشاركات : 1 [ + ]
 التقييم :  25
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
الشكر (اعطاء): 0
الشكر (تلقي): 0
الاعجاب (اعطاء): 0
الاعجاب (تلقي): 0
عدم الاعجاب (اعطاء): 0
عدم الاعجاب (تلقي): 0
افتراضي رد: موضوع كاااامل عن خطف الاطفااال وبيع اعضائهم .... هااام للغاية



فعلا انا خايفة على عيالى حسبى الله ونعم الوكيل



 

رد مع اقتباس
الشكر/الاعجاب/عدم الاعجاب
قديم 18 - 5 - 2009, 5:16 PM   #7

لم يقم العضو يتحديث حالته حتى الان!.
 

الصورة الرمزية lyasd

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20535
 تاريخ التسجيل :  13 - 5 - 2009
 العمر : 29
 أخر زيارة : 8 - 3 - 2012 (10:01 AM)
 المشاركات : 2,167 [ + ]
 التقييم :  52
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
الشكر (اعطاء): 0
الشكر (تلقي): 0
الاعجاب (اعطاء): 0
الاعجاب (تلقي): 0
عدم الاعجاب (اعطاء): 0
عدم الاعجاب (تلقي): 0
افتراضي رد: موضوع كاااامل عن خطف الاطفااال وبيع اعضائهم .... هااام للغاية



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .



 

رد مع اقتباس
الشكر/الاعجاب/عدم الاعجاب
قديم 19 - 5 - 2009, 12:29 AM   #8

حالتى الان هى : مبسوط
 

الصورة الرمزية احمد الامام

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17835
 تاريخ التسجيل :  31 - 3 - 2009
 العمر : 24
 أخر زيارة : 29 - 10 - 2013 (7:44 AM)
 المشاركات : 4,456 [ + ]
 التقييم :  27
 
مزاجي:
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
افتراضي رد: موضوع كاااامل عن خطف الاطفااال وبيع اعضائهم .... هااام للغاية



ههههههههههههههههههههههههههه

الرد بتاع تيتو عجبنى اوى



 
 توقيع : احمد الامام

لَا يِهّمًنِيِ مًنِ تٌکلَمً وٌرآء ظُهّريِ فُأنِا يِکفُيِنِيِ أنِة يِخِرسِ عٌنِدٍمًا يِلَمًحً قُدٍوٌمًيِ

أحًذِرنِـيِ فُـأنِـا کـالَـريِـحً لا اتـرك خِلَـفُـيِ اثًـر


http://www.s7rel3yon.net/vb/image.php?type=sigpic&userid=17835&dateline=138262  6976


رد مع اقتباس
الشكر/الاعجاب/عدم الاعجاب
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للغاية, موضوع, الاطفااال, اعضائهم, خطف, هااام, وبيع, كاااامل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 6 ( الأعضاء 0 والزوار 6)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضوع للنقاش ahlawy2006 الملتقي الرياضى الْعَام 2 19 - 1 - 2013 3:07 AM
موسوعة الطب النبوى ..... هااام وردة البستان الطِّبُّ الْبَدِيلُ 6 8 - 5 - 2008 8:19 PM
نصائح صحيحة لوضع لمكياااج ..... هااام يا بنات وردة البستان الْأَناقَةُ وَالْجَمَالُ وَأُخَرُّ صَيْحَاتِ الْمُوضَةِ 6 9 - 1 - 2008 5:55 PM
أي نوع من الاطفااال كنت ؟؟؟ حبيبة الرحمن الْأُمومَةُ وَالطُّفُولَةُ 11 23 - 6 - 2007 7:34 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
الاتصال بالاداره
اضغط على المحادثه ع الياهو وستكون فى اتصال مباشر مع الاداره بدون اى اضافات اذا لديك اى اقتراح او مشكله او استفسار فالايميل يعمل اغلب الاوقات باذن الله
للمحادثة المباشره ع الياهو للاتصال بصاحب الموقع لارسال رسالة خاصة للمدير
اضغط هنا اضغط هنا اضغط هنا

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

Coordination Forum √ 1.0 By: мộнαηηαď © 2011
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
هذا المنتدى يستخدم إختصار الروابط
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات (سحر العيون)
This Site Uses The Product: 7elm V 2.6
vEhdaa4.0 by vAnDa ©2010